Historically, musicians know what it is like to be outside the norm - walking the high wire without a safety net. Our experience is not so different from those who march to the beat of different drummers
Billy Joel

الاثنين، 9 أغسطس 2010

عيش عكار: سماءٌ أمطرت فتلاشى معها زخم البداية






أمطار آب منعت شربل روحانا من العزف بعد أن إستطاع إجتياز الدواليب المحروقة إحتجاجاً على إنقطاع التيار الكهربائي


تمكن شربل روحانا من الوصول إلى معرض "عيش عكار", الذي تنظمه منظمة الإغاثة الدولية, في إطار مشروعها "بلديات" , في حلبا والذي كان من المتوقع أن يحي حفل افتتاحه على الرغم من الطرقات التي قطعت بالدواليب المحروقة إحتجاجاً على إنقطاع التيار الكهربائي , على طول الأوتوستراد الممتد من طرابلس إلى حلبا, ولكن أمطار آب منعت عوده من امتاع مئات المتوافدين، للتمتع بأنغامه والتعرف الى منتجات صغار المنتجين والحرفيين والمزارعين , مخالفةً وراءها فوضى عارمة، اضراراً جسيمة وحفل إفتتاحٍ مؤجل !
وهكذا ... جلس العازف، شرب القهوة ومن ثم عاد ادراجه ! تاركاً وراءه وجوهاً ظهرت عليها الخيبة و منتجاتٍ تغيرت حالتها لكثرة ما اغتسلت بالمياه !
لكن شمس آب عادت وأشرقت من جديد في اليوم التالي وعاد معها أمل المنظمين والعارضين الذين لم يستسلموا أمام عاصفة صيفٍ عابرة فتم إفتتاح المعرض الذي
الذي أمه آلاف العكاريين على طيلة الفترة الممتدة من الخامس حتى الثامن من آب , وإختتم بحفل رسمي حضره نواب، و ممثلون عن الفعاليات الرسمية بالإضافة إلى رؤساء بلديات المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من ٩٠ عارضاً شاركوا في هذا المعرض ، الذي تنوعت معروضاته بين الزراعية، الحرفية، الصناعية، دون أن ننسى الجمعيات البيئية، والنسائية التي تلعب دوراً بارزاً في تمكين مئات العكاريين وتثبيتهم في ريفهم كما تخللت المعرض ندوات متخصصة و برامج فنية متنوعة.
Maria Abdallah
Charbil

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق